بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الثقافة واتحاد الناشرين للنهوض بالكتاب المصري

Tamer taha
بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الثقافة واتحاد الناشرين للنهوض بالكتاب المصري

استقبلت الدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة، السيد فريد زهران رئيس اتحاد الناشرين المصريين، بمقر الوزارة بالزمالك، وذلك لبحث آفاق التعاون المشترك وتطوير قطاع النشر في مصر خلال الفترة المقبلة.


وقدمت وزيرة الثقافة التهنئة لرئيس الاتحاد بمناسبة توليه رئاسة مجلس الإدارة الجديد، متمنية له التوفيق والنجاح في مهامه، ومؤكدة أهمية استمرار التعاون بين الوزارة والاتحاد باعتبارهما شريكين رئيسيين في دعم صناعة الكتاب المصري.


وتناول اللقاء مناقشة الترتيبات الخاصة بعقد اجتماع موسع خلال شهر يوليو المقبل، يضم وزيرة الثقافة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، بهدف بحث الملفات المشتركة ووضع خطة عمل لتطوير صناعة النشر وتعزيز حضورها في الأسواق المحلية والدولية.


وأكدت الدكتورة جيهان زكي أن الوزارة تعمل على تنفيذ المشروع القومي «الثقافة حياة»، الذي يهدف إلى نشر الفنون وإتاحة معارض الكتب في مختلف المحافظات، بما يحقق العدالة الثقافية ويوسع نطاق وصول الخدمات الثقافية إلى المواطنين.


وأشارت إلى أن نجاح هذا المشروع يعتمد على التكامل مع مختلف الجهات الفاعلة، وفي مقدمتها اتحاد الناشرين المصريين، إلى جانب دعم المكتبات العامة وقصور الثقافة.


ومن جانبه، أعرب رئيس اتحاد الناشرين المصريين عن تقديره لجهود وزارة الثقافة، مؤكدًا حرص الاتحاد على تعزيز التعاون المشترك خلال المرحلة المقبلة، ووضع خطط عملية تدعم الناشرين وتساهم في رفع تنافسية الكتاب المصري على المستويين العربي والدولي.